الكويت: صحيفة القبس تكشف حقيقة خبر وفاة جاسم العون

مقال جاسم العون

أثارت صحيفة القبس الإلكتروني الكويتية، يوم الخميس 7 مايو 2020، خبر وفاة جاسم العون الوزير والنائب في مجلس الأمة الكويتي، وذلك بعد أن نشرت صورة مثيرة للغلط بشأن حياته خلال الساعات الماضية.

وكتبت صحيفة القبس الإلكتروني عبر تويتر: جاسم العون.. إنا لله وإنا إليه راجعون، فيما ظن المتابعون والنشطاء في موقع التواصل الاجتماعي أنه مات، وأنها تنشر نعيا له من خلال منصتها الرسمية.

وعلّق النشطاء على ما نشرته صحيفة القبس، موضحين أن مقال جاسم العون حمل عنوان (إنا لله وإنا إليه راجعون) يرثي فيه العم عبد اللطيف الشايجي، مؤكدين أن صياغة العنوان تثير اللبس وسوء الفهم.

وكتب الناشط مبارك الشاهين: الله يطول بعمره و يمده بالصحة والعافية، لكن جريدة القبس انتم أصحاب خبرة طويلة وعريقة، اتوقع اعلان لمقال بهذه الطريقة والصيغة جداً مزعج وغير اخلاقي للاسف.

وقال الكاتب بندر المعطش: غير صحيح مانشر عن جريدة القبس ووضعها لعنوان المقال بهذه الصيغة المفزعه عن خبر وفاة جاسم العون، لافتا إلى أنه قام بالاتصال به وهو بأفضل حال. وفقا له.

ولم يختلف حديث ناصر الفرحان عبر تويتر عما سبق، إذ قال : "غير صحيح خبر وفاة جاسم العون بل هي تغريدة مانشيت  نشرتها القبس الالكتروتي عن مقالة للسيد جاسم العون ينعي فيها صديقه الراحل عبداللطيف خليفة الشايجي رحمه الله".

من جانبه، ذكر فخر الدين أرسلان أن "خبر وفاة الصديق جاسم العون غير صحيح"، مستطردا : "لا اشك ان فئة البدون المنبوذه الحاقدة في الكويت هي وراء هذا النشر. جاسم العون كغيره من الكويتيين المخلصين المطالبين برمي فئة البدون على الحدود".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد