بالفيديو: شاهد: غضب بعد توعد وزير الصحة الأردني بحق رأس الدبيكة على الصفر

وزير الصحة الأردني سعد جابر

توعد وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الخميس 7 مايو 2020، كل المخالفين خاصة "الدبيكة" بحلق رأسهم على الصفر، كعقوبة حال عدم التزامهم بالإجراءات المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الأردن.

وقال الوزير جابر : "القلة القليلة لا تلتزم بالمعايير، كما رأيتم سائق نقل العدوى لكل أقاربه ولا يزال العمل جاريا، وكل الدبيكة الذين لم يتبعوا التعليمات حلقوا لهم على الصفر. هذا ليس التزام أخلاقي...".

وعقبت الناشطة علاء ملكاوي عبر تويتر قائلة: صرف ارعن من قبل الحكومه نريد معاقبة بالقانون وليس بالديكتاتوريه، الحلاقه على الصفر هو انتهاك صارخ للحريه ، لماذا بكل مره لا نرى عقوبات ومحاكمات بل انتهاك لسيادة القانون.

وأضاف جابر: سجل في المملكة هذا اليوم 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 484، بالإضافة إلى 4 حالات شفاء ويصبح عدد الموجودين في المستشفيات المعتمدة 65 حالة.

وتابع: أجرى اليوم 4426 فحص مخبري من مختلف مناطق المملكة وبلغ مجموع العينات التراكمي 101704 حالة، موضحا أن ما حدث من إصابات نتيجة مخالطة السائق أمس وجميعهم أقربائه، يثبت للجميع أن هذا المرض سريع الانتشار ويؤدي للمرض الشديد والسريع.

وأردف وزير الصحة الأردني: غدا الجمعة ستتوجه 14 فرقة، 7 من محافظة اربد و7 من العاصمة لعمل فحوصات كثيرة للمواطنين في محافظة المفرق، لتتبع الحالات وسيبقى الحجر على منطقة الإصابة على الأقل 14 يوما.

ودعا الوزير الجابر، السائقين إلى التوجه للفحص حال تواجدوا في منطقة المفرق، مشيرا إلى أنه سيتم وضع حجر للسائقين في منطقة العميري وأي سائق يدخل المملكة لأن الالتزام بالحجر المنزلي والتعهد الذي يوقع عليه البعض بدون مسؤولية لا يلتزموا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد