عريقات يكشف ما سيتم تباحثه باجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة مساء اليوم

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، صباح اليوم الخميس، أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ستعقد هذه الليلة اجتماعًا لها برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة ب رام الله .

وأوضح عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن الاجتماع سيبحث الملف السياسي والتطورات المتعلقة به، وكذلك الملف الطبي ومستجدات جائحة كورونا ، مشددا على ضرورة اتخاذ مجموعة من القرارات لمواجهة خطوة الضم الاسرائيلية.

وفيما يتعلق بتصريحات المدعية العامة للجنائية الدولية فاتو بنسودا التي أطلقتها بشأن الولاية المكانية، أعرب عريقات عن أمله بأن يكون قرار الدائرة التمهيدية قريبا ويُصار لبدء فتح التحقيقات القضائية مع المسؤولين الاسرائيليين على جرائمهم.

وشدد على أن الحل فيما يتعلق بمصادقة وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بنيت على بناء 7 آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة "أفرات" المقامة على أراضي المواطنين في محافظة بيت لحم ، هو فتح تحقيق قضائي في الاستيطان لأنه جريمة حرب وفقا للقانون الدولي.

وفي ذات السياق، وصف عريقات تصريحات السفير الأميركي لدى اسرائيل فريدمان والتي قال فيها إن الضم قرار اسرائيلي، وصفها بأنها تصريحات كاذبة ومرفوضة لأنها قائمة على صفقة القرن ، وفق وكالة وفا.

وأكد عريقات أن المطلوب من المجتمع الدولي منع خطوة ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة والضغط من قبل دول العالم مثل روسيا والصين واليابان على حكومة الاحتلال بأنه إذا ما نفذت الضم فإن ذلك سيؤدي لعواقب وخيمة على علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية معها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد