وكيل داخلية غزة : فتح معبر رفح خلال الأيام المقبلة

دخول العالقين عبر معبر رفح البري خلال الفترة الماضية

أعلن وكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم اليوم الخميس أنه سيتم فتح معبر رفح البري خلال الأيام المقبلة لتسهيل عودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين في دول العالم.

وقال أبو نعيم خلال كلمة له في حفل تخريج الفوج الثامن من بكالوريوس العلوم الشرطية والقانونية بكلية الرباط الجامعية غرب مدينة غزة إن :" جائحة كورونا أضافت إلى الحصار حصاراً آخر، لكن غزة استطاعت أن تجعل من ذلك درساً رغم قلة الإمكانات الصحية والمالية".

وأضاف أبو نعيم :" قطاع غزة يعيش ظروفاً صعبة جداً، وندعو لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات للتعامل مع هذه المرحلة الصعبة".

إقرأ/ي أيضا: ولادة أول طفل فلسطيني من أم مصابة بفيروس كـورونا

وتابع :" إذا تُرك قطاع غزة أمام هذه الجائحة والحصار، ومنع عنه المدد، سيكون له أثر على الجميع في المستقبل القريب".

ولم يفتح الجانب المصري معبر رفح منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، ضمن تدابير منع تفشي كورونا.

وأُعيد، فجر الجمعة 17 أبريل 2020 ، إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، بعد أربعة أيام من فتحه استثنائياً لدخول المواطنين العالقين في مصر.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة أن 446 مواطناً عالقاً دخلوا قطاع غزة يوم أمس الخميس، ليبلغ إجمالي المواطنين العائدين منذ الإثنين الماضي 1632 مواطناً.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إن أطقم هيئة المعابر وعناصر الأمن والشرطة أنهت تأمين وصول 1632 مواطناً عادوا من مصر عبر معبر رفح على مدار أربعة أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد