الزهار: خطة الضم لن تغير من حقائق التاريخ وشعبنا سيفشل المؤامرات

القيادي في حركة حماس محمود الزهار

أكد القائم بأعمال رئيس المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار، على أن خطة الضم التي ينوي الاحتلال تنفيذها لن تغير من حقائق التاريخ شيئًا.

وأشار الزهار أثناء ترأسه لجلسة المجلس التشريعي، التي عقدت اليوم الأربعاء، في بيان وصل وكالة سوا، أن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المؤامرات الهادفة لتصفية القضية ويفشلها.

ودعا الزهار المجتمع الدولي والمنظمات الأممية وأحرار العالم للتحرك العاجل بهدف لجم الاحتلال وإيقاف تغوله على الأرض الفلسطينية.

ومن جانبه استهل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر، كلمته بالتأكيد أن مناطق الأغوار وشمال البحر الميت والمستوطنات هي جزء أصيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن خطوة الاحتلال للضم السياسي والسلب الجغرافي، والاحلال الديموغرافي ستسقط لا محالة ولا يمكن أن تغير من حقائق التاريخ والجغرافيا والواقع شيئا.

وشدد بحر، في كلمته خلال الجلسة، أن شعبنا ومقاومته قادرون على إفشال مخطط وقرار الاحتلال بفرض السيادة الصهيونية على مناطق "ج" والأغوار، لافتاً إلى نجاح شعبنا في التصدي ل صفقة القرن وكل المؤامرات التي استهدفت قضيتنا.

وقال بحر": إن فصول الهجمة الشرة والحرب الضروس التي تستهدف قضيتنا الوطنية تتواصل بعد إقرار حكومة الاحتلال تنفيذ خطوة ضم مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات، لكيان الاحتلال ضمن خطة صفقة القرن".

في حين اعتبر نواب المجلس التشريعي أن عزم الاحتلال على فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق من الضفة الغربية المحتلة بالإضافة لمنطقة الأغوار الفلسطينية بمثابة جريمة حرب عدوان جديد على الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية، واستمع النواب لتقرير مفصل من اللجنة السياسية حول نية الاحتلال تنفيذ مخطط الضم، وذلك أثناء جلسة عقدها التشريعي بمقره في مدينة غزة بحضور نواب من كتلتي فتح وحماس البرلمانيتين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد