رابط دعم عمال المياومة 2020 في الأردن استعلام وتسجيل - الضمان الاجتماعي

رابط دعم عمال المياومة

نشرت مصادر رسمية أردنية، يوم الأربعاء 6 مايو 2020، رابط دعم عمال المياومة 2020 في الأردن للتسجيل والاستعلام والاستفسار عن المساعدات ضمن البرامج الحكومية المعتمدة لإسناد المتضررين من فترة جائحة كوفيد 19.

وقال صندوق المعونة الوطنية عبر فيسبوك: هناك مجموعة من الاستفسارات التي تتكرر على رسائل الصفحة، وهي بالآلاف يومياً، عن البرامج التي تنفذها المؤسسة حالياً، وما هي شروطها ومن يستفيد منها. 

وأضاف: حتى نستطيع ان نوصل الفكرة للجميع، ونجيب الجميع نوضح اليوم احد هذه البرامج التي سيستفيد منها الآف المؤمن عليهم ممن كان لهم فترات اشتراك سابقة بالضمان، وموقوفة اشتراكاتهم من فترة، او من المشتركين اختيارياً حالياً. 

وتابع صندوق المعونة الوطنية: برنامج مساند ( 3) بموجب أمر الدفاع رقم (9) (صرف سلفة من حساب تعويضات الدفعة الواحدة). ونضع هذا البرنامج لكم على شكل سؤال وجواب، بحيث توضح لكل واحد منا هل استطيع الاستفادة من هذا البرنامج أم لا علماً بان المؤمن عليه وبجميع الاحوال اذا انطبقت عليه الشروط يستفيد من برنامج واحد فقط:

رابط دعم عمال المياومة 2020 اضغط هنا. أو اضغط هنا.

وحول من يستفيد من برنامج مساند (3) صرف سلفة من حساب تعويضات الدفعة الواحدة؟ يشترط لاستفادة المؤمن عليه (سواء كان أردنياً أو غير أردني) من هذا البرنامج ما يلي:

أن يكون له فترة اشتراك بالضمان الاجتماعي لا تقل عن (12) اشتراكاً سواء كانت فترة شمول اختياري أو إلزامي من خلال منشأة، على أن يكون المشترك اختيارياً مسدد المبالغ المترتبة عليه بدل اشتراكات عن هذه الفترة على الأقل.

أن لا يزيد آخر أجر مشمول عليه بالضمان عن (500) دينارا سواء كان شموله اختيارياً أو الزامياً عن طريق منشأة، وأن تكون خدمته قد أنهيت من آخر منشاة كان يعمل فيها في القطاع الخاص أو العام، أما الاختياري فلا يشترط ان يكون اشتراكه موقوفاً.

وأشارت إلى أنه يتم صرف سلفة للمؤمن عليه بموجب برنامج مساند 2، على حساب تعويض الدفعة الواحدة وفقاً لبرنامج مساند (3) بنسبة (5 %) من مجموع أجور المؤمن عليه المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد