جوال

نبذل جهودًا كبيرة للتحذير من المُخطط ضد الوكالة

حماس: تصريحات الأونروا كلام خطيرة ويهدد حياة 5 مليون فلسطيني

لاجئ فلسطيني - أرشيفية

لاجئ فلسطيني - أرشيفية

غزة - سوا

قال عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس باسم نعيم، اليوم الأربعاء، إن التصريحات الصادرة عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "  بأنها تواجه أخطر أزمة مالية منذ نشأتها، كلام خطير ويهدد حياة 5 مليون فلسطيني بكارثة إنسانية حقيقية، لاعتمادهم بشكل كبيرة على خدمات الأونروا .

وأضاف نعيم في تصريحات لقناة "الغد" الفضائية، أن هناك لقاءات مستمرة مع إدارة الأونروا من قبل حركة حماس ، سواء هنا في غزة أو في مناطق عملها الخمسة، للبحث في كيفية المساعدة و الخروج من هذه الأزمة.

وأشار إلى أن حركة حماس، تبذلك جهود كبيرة سواء في اتصالاتها على مستوى الدول العربية و الإسلامية و الدولية، للتحذير من هذا المخطط الإسرائيلي تجاه الأونروا وملف اللاجئين.

وبدورها أكدت الأونروا، اليوم، أنها تواجه أخطر أزمة مالية منذ نشأتها، وقال المتحدث باسمها عدنان ابو حسنة في مقابلة مع قناة "الغد"، "نحن أطلقنا ميزانية هذا العام بمليار و400 مليون دولار، ولدينا تعهدات بـ585 مليون دولار، وما وصل منها فقط 391 مليون دولار، وهذا لم يحدث منذ إنشاء الأونروا حتى الآن".

وأضاف، "ما لدينا يكفي لرواتب الشهر المقبل وسنكون أمام مشكلة حقيقية حتى نهاية هذا العام".

وأرجع المتحدث باسم الأونروا سبب الأزمة إلى القرار الأمريكي بقطع حوالي 360 مليون دولار في بداية العام 2018 ومتواصل حتى الآن وكان يشكل في حينة 30% من ميزانية الأونروا.