تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة

أعلنت وزارة الصحة بـغـزة، اليوم الأربعاء، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في لقاء صحفي عبر قناة "الأقصى" الفضائية، إنه تم تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المستضافين في احد مراكز الحجر الصحي، مُشيراً إلى أن المختبر المركزي يتم فحص مئات العينات المخبرية مخبرية للمستضافين لإتمام فترة الحجر الصحي.

وأكد أن الوزارة أنهت فترة الحجر الصحي لـ 1271 مستضافً في مراكز الحجر الصحي المُختلفة مُنذ مطلع الأسبوع الجاري وفق البرتوكول الصحي المعتمد من بينهم 196 كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة .

وأوضح أن وزارة الصحة تتابع صحياً 1068 مستضاف داخل 13 مركز  صحي بعد دخول 142 عائد من العالقين في الاردن عبر حاجز بيت حانون أمس، مؤكداً أن الوزارة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

ونوه إلى أن الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة، كما يتم تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية للاطمئنان على سلامتهم وعملا بالاحوط وتتابع 3 حالات متعافية في مركز الحجر الصحي ب معبر رفح .

وتابع: "وزارة الصحة تجري إجراءاتها الصحية والفحوصات المخبرية لإنهاء الحجر الصحي لمئات المستضافين في مراكز الحجر الصحي خلال الساعات القادمة".

وشدد على أن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا تتطلب المزيد من تعزيز السلوك المجتمعي في اتباع ارشادات الوقاية والسلامة وتجنب مظاهر الازدحام الشديد خاصة في هذه المرحلة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد