القدس: تمديد توقيف 10 مقدسيين وتحرير مخالفات لمركبات

القدس /سوا/ انتشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، وشرعت بتحرير مخالفات لمركبات المواطنين.

وأفاد شهود عيان لوسائل اعلام محلية، أن قوات من شرطة السير انتشرت بشكل مكثف بالحي، وقامت بتفتيش المركبات وتحرير مخالفات، مما أحدث أزمة مرورية خانقة، وأدى لتأخير الموظفين عن أماكن أعمالهم، والطلبة إلى مدارسهم.

وفي سياق آخر، مددت شرطة الاحتلال الاسرائيلي مساء الاثنين توقيف السيدة عايدة الصيداوي لليوم الثلاثاء، علمًا أنها اعتقلت فور خروجها من المسجد الأقصى، كما قررت إبعاد المواطنة نورا السعو عن الأقصى لمدة 15يومًا.

وقرر قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس إبعاد الشاب محمد أبو غربية عن المسجد الأقصى لمدة 10 أيام، ودفع كفالة قيمتها 500 شيكل، فيما قرر الإفراج عن المواطن ربحي أبو الحمص دون قيد، ومدد توقيف الفتى محمد ناصر الدين لمدة 3 أيام.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف محمد سعيدة وأحمد أبو رموز ليوم الخميس القادم، للتحقيق معهما بتهمة "إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة".

وأضاف أن القاضي مدد توقيف شاكر مصطفى لمطلع نيسان القادم، وقدمت له لائحة اتهام، فيما مدد قاضي المحكمة المركزية توقيف بكر المغربي وعيسى أبو جمعة لتاريخ 29-4-2015، ومحمد أبو اسبيتان ومجد الكركي لتاريخ 27-4-2015، ووليد عليان لتاريخ 11-5-2015.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الاثنين الفتى أحمد البكري (17عامًا)، ومحمد بيبرس (15عامًا) أثناء تواجده برفقة والده بالعمل في بيت حنينا.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال زوجة أسير مقدسي قبل دخولها لزيارة زوجها في سجن "إيشل" بمدينة بئر السبع المحتلة.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن سلطات الاحتلال اعتقلت السيدة وكانت برفقها طفلتها البالغة من العمر عامين، وتم اقتيادهما إلى مخفر شرطة "بئر السبع"، حيث سيتم عرضها اليوم على المحكمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد