إيطاليا الأولى أوروبياً والثانية دولياً من حيث الوفاة بكورونا

وفيات كورونا في إيطاليا.

استحلت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، الأولى أوربياً من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، بعدما سجلت 130 ألف ضحية، وثاني أكبر الدولب ضرراً من الجائحة نفسها بعد الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت الأرقام الأسبوعية من مختلف وكالات الإحصاء الإقليمية في البلاد إلى 32 ألفا و313 وفاة بكوفيد-19، بحسب شهادات الوفاة، في حصيلة تتجاوز تلك التي سجلت في إيطاليا.

وكانت آخر حصيلة لوزارة الصحة الإثنين، والتي لا تشمل سوى الوفيات في المستشفيات ودور المسنين، بلغت 28 ألفا و734 وفاة.

يأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لطرح خطته لتخفيف أوامر الإغلاق المرتبطة بالفيروس على مستوى البلاد، الأحد المقبل، حسب ما نقل موقع "فوكس نيوز".

وستخضع تدابير الحجر الصحي التي فرضت في أواخر مارس للمراجعة، الخميس، في بريطانيا، إحدى الدول الأكثر تضررا من كورونا، لكن الحكومة أعلنت بالفعل أن الإجراءات سيتم تخفيفها تدريجيا.

وتتضمن الإجراءات الجديدة التي تم وضعها مع رؤساء الشركات والنقابات العمالية، واطلعت عليها شبكة "بي بي سي" وصحيفة "فايننشال تايمز"، تشجيعا للعاملين في المكاتب على البقاء في منازلهم لعدة أشهر، لتجنب إرهاق نظام النقل.

وطلبت السلطات البريطانية من مواطنيها حاليا البقاء في المنزل، ما لم يحتاجوا إلى العمل أو شراء الضروريات أو ممارسة التمارين اليومية، لكن يجب عليهم البقاء على بعد مترين على الأقل من الأشخاص الآخرين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد