بالفيديو: فيديو: تفاصيل سبب وفاة الشيخ محمد الطبلاوي نقيب قراء القرآن الكريم

وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي

نشرت مصادر رسمية، يوم الثلاثاء 5 مايو 2020، تفاصيل خبر وفاة الشيخ القارئ محمد محمود الطبلاوي نقيب نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر، في وقت نعاه الناشطون في مواقع التواصل.

وأكدت نقابة القراء ومحفظي القرآن في تصريح صحفي نشرته وسائل إعلام مصرية، وفاة الشيخ محمد الطبلاوي، عن عمر ناهز 86 سنة، وذلك بعد أكثر من ستين سنة من العطاء وتلاوة آيات الذكر الحكيم.

 بدوره، قال نائب نقيب القراء ومحفظي القرآن الكريم القارئ محمد حشاد، وفاة الشيخ محمد الطبلاوي أثناء تواجده في منزله بمصر، مشيرا إلى أنه مات بعد معاناة مع المرض خلال السنوات الماضية. بحسب اليوم السابع.

وبحسب محمد حشاد، فإنه سيجري تشييه جثمان القارئ محمد الطبلاوي في مقابر عائلته بمنطقة البساتين عقب صلاة العشاء، منوها إلى أن إجراءات الدفن سوف تقتصر على عائلته دون إقامة بيت عزاء؛ بسبب الأزمة الصحية الحالية.

وكان الطبلاوي قد تحدث عن ظروف نشأته وكيف وصل إلى هذه المكانة الرفيعة، إذ أنه حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في السنة التاسعة من عمره، كونه نشأ وسط أسرة تهتم بتعاليم الدين الإسلامي، إلى أن أصبح لاحقا أحد أبرز القراء في البلاد والوطن العربي.

يُذكر أن القارئ محمد الطبلاوي من مواليد يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر سنة 1934، ويعتبر من أشهر قراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر، وتتلمذ على يده الآلاف من التلاميذ وطلاب العلم.

واستمر الشيخ الطبلاوي في دعوته للدين الإسلامي على الرغم من مرضه منذ عدة سنوات، إذ ابتعثته وزارة الأوقاف إلى عدد من الدول، وكذلك الأزهر الشيخ، وحصل على العديد من الجوائز والأوسمة من دول عربية أبرزها لبنان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد