5 حالات لا زالت مصابة

صحة غزة : أنهينا حجر 1076 مستضاف ونتابع حالة أكثر من ألف آخرين

الصحة بغزة: أنهينا حجر 1076 مستضاف ونتابع حالة أكثر من ألف آخرين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة إنهاء فترة الحجر الصحي لـ 1076 مستضاف في مراكز الحجر المختلفة منذ مطلع الاسبوع الجاري وفق البرتوكول الصحي المعتمد للحد من تفشي فيروس كورونا ، بينهم 158 كادر طبي وشرطي وخدمات.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة د. أشرف القدرة، في بيان وصل "سوا" اليوم الثلاثاء، أن المختبر المركزي أتم فحص 705 عينة مخبرية جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع.

وأضاف: وزارة الصحة تتابع صحياً 1092 مستضاف داخل 12 مركز صحي يقوم على رعايتهم 230 كادر طبي وشرطي وخدمات وتجري إجراءاتها الصحية لإنهاء الحجر الصحي لـلمئات منهم خلال الساعات القادمة.

كما شدد القدرة على أن الطواقم الطبية لا زالت تتابع في مستشفى العزل يتابع 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة، مشيرًا إلى أنه يجري مراقبة الحالات التسع المتعافية للاطمئنان على سلامتهم وعملًا بالاحوط إضافة إلى 3 حالات متعافية في مركز الحجر الصحي ب معبر رفح .

ودعت الصحة كافة المواطنين إلى الالتزام بقاعدة السلامة والوقاية (خليك بالبيت) والمحافظة على ارتداء الكمامة والتباعد وتطهير الايدي عند الخروج للضرورة القصوى وتجنب الزحام والتجمعات، مؤكدةً أنها تتابع مع والمؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

كما طالب القدرة الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها المباشرة في تلبية نداء الاستغاثة التي اطلقته وزارة الصحة لتوفير الادوية والمستهلكات الطبية وكميات كافية من مواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع غزة.

وقدم القدرة في بيانه التهنئة لقابلات فلسطين بمناسبة يوم القبالة العالمي الذي يصادف اليوم الخامس من مايو، موضحًا أنهن يعبرن بكل اقتدار عن مسؤولية اخلاقية ومهنية عالية لتحسين مستوى خدمات النساء والولادة وصون الجيل القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد