كيف تحمي هاتفك المحمول ومنزلك من السرقة؟

غزة / سوا / لا شك أن فقد هاتفك أو تعرضه لسرقه، أمر غاية في السوء، خاصةً مع انتشار عمليات سرقة الهواتف المحمولة التي انتشرت في العديد من الأماكن، مما دفع الشركات المنتجه للهواتف ومجموعة من المبرمجين بصناعة تطبيقات خاصة لمكافحة هذه السرقات.

لذا تقدم لك “سوا” عزيزي القارئ مجموعة من التطبيقات التي تحمي هاتفك المحمول في حالة السرقة:

“prey antivol”

هذ التطبيق قد يكون من أبسط التطبيقات استخداماً وأسهلها، في حال فقدت هاتفك تستطيع إرسال رسالة محددة مسبقًا من أي هاتف إلى رقمك، وسيقوم التطبيق بالتصرف وفقًا للرسالة.

ويمكن أن تكون هذه الرسالة أمراً للتطبيق بإصدار صوت مرتفع كي يساعدك في العثور على الجهاز في حال فقدته في المنزل مثلاً، أو يمكن أن تكون أمراً بإرسال إحداثيات الموقع الجغرافي “جي بي إس” ورابط “خرائط جوجل” عبر رسالة إلى الرقم الذي أرسلت منه الأمر.

كما يقدم التطبيق واجهة عن طريق الويب تسمح لك أيضاً بتتبع هاتفك عبر الإنترنت، وفي حال قام السارق بتبديل الشريحة (بطاقة الـ”إس إم إس”) يقوم التطبيق بإرسال رقم الشريحة الجديدة إلى رقم هاتف آخر تقوم أنت بتحديده مسبقًا.

والنسخة المدفوعة من التطبيق تتيح المزيد من الخيارات مثل حذف جميع المعلومات والملفات الموجودة على الهاتف عن بعد أيضاً من خلال أمر خاص، واستخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صورة للسارق، وفي حال كانت الإنترنت فعالة على الجهاز يتم رفع الصورة إلى واجهة التحكم عبر الويب الخاصة بالتطبيق حيث تستطيع رؤيتها. ويعمل هذا التطبيق على جميع أجهزة “اَبل” التي تعمل بنظام “آي أو إسٍ”.

”امسك حرامي Anti theft alarm”

وهو تطبيق مهم للأشخاص الذين يتركون هاتفهم في العمل أو على المكتب، ويقوم شخص بتحريك الهاتف من مكانه فإن الهاتف يطلق صافرة الإنذار ليخبرك أن الهاتف تحرك من مكانه أو عندما تقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن فعندما يتم فصل الهاتف من الشاحن فإن الهاتف سيطلق صافرة للإنذار ولا يمكن إغلاق الصافره إلا بإدخال كلمة المرور التي تختارها.

ويبلغ حجم هذا التطبيق 961 كيلو بايت ويعمل على أجهزة “الإندرويد”.

“App Lock”

يساعد هذا التطبيق في حماية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة، فكلنا مررنا بهذه التجربة، تلتقي بصديقك ويرى هاتفك الجديد والجميل فيطلب منك مشاهدته، وكالعادة لا يجد حرجاً في أن يطلب منك إلغاء تأمين الشاشة كي يتمكن من معاينة الواجهات متجاهلًا أن جهازك قد يحتوي بعض صور العائلة والصور الخاصة التي لا تريد له أن يطّلع عليها، ولحسن الحظ توجد بعض التطبيقات التي تمنع ذلك. منها ما يسمح لك بوضع كلمة مرور على تطبيقات معينة (معرض الصور مثلًا)، ومنها ما يبقي معرض الصور مفتوحاً لكنه يقوم بإخفاء الصور التي تحددها أنت مسبقًا.

ويقوم هذا التطبيق بقفل الهاتف عن طريق رسمة نمط أو كلمة مرور، وفي حال قام أي شخص بتجاوز شاشة القفل الرئيسية لهاتفك، وحاول الوصول إلى التطبيق المقفول (معرض الصور مثلًا) فسيطلب منه إدخال كلمة المرور أو رسمة النمط المناسبة. أي أصبح لديك قفل آخر فوق القفل الرئيسي، بهذه البساطة!.

“eardroid”

هو عبارة عن تطبيق ابتكره شاب مغربي ‫يدعى ‏رضا الشرقاوي لحماية الهواتف الذكية عبر العالم.

وقد تم تحميل 10 آلاف نسخة منه في “بلاي ستور” و يستطيع هذا التطبيق أن يحمي هاتفك في حالة سرقته ويحمي بياناتك من العبث بها، وتتحكم فيه سواء عبر الإنترنت أو “إس إم إس” مع عديد المميزات.

“Manything”

صممم هذا التطبيق لحماية لمنازل والمتاجر من الاقتحام والسرقة، ومساعدة الشرطة فى الوصول إلى السارق بكل سهولة، حيث يحول هاتفك “الآي فون” إلى كاميرا مراقبة، تلتقط صور وفيديوهات حية للمنزل بالكامل أثناء عدم وجودك.

ويعمل تطبيق “Manything” عن طريق وجود هاتفي “آي فون”، واحد يترك في المنزل لتسجيل الفيديو والآخر يأخذه المستخدم معه في أي مكان، ليشاهد ما يحدث في منزله عن بعد، حيث يرسل هذا التطبيق العديد من التنبيهات للمستخدم في حالة ملاحظة أي حركة غير طبيعية في المنزل.

20150323_183732_1168

 

20150323_183732_8088

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد