سانا: الدفاعات السورية تتصدى لهجوم جوي إسرائيلي في حلب

قصف سوريا - ارشيف

أعلن التفزيون السوري مساء الإثنين، أن الدفاعات الجويّة تصدّت لهجوم جوّي إسرائيلي فوق مدينة حلب، استهدف "مركز البحوث" في منطقة السفيرة، في ريف المدينة الجنوبي الشرقي.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارات أسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

ولاحقا، قال الجيش السوري على لسان مصدر عسكري: "في تمام الساعة 22:32 ظهر على شاشات وسائط دفاعنا الجوي، طيران معاد قادم من شمال شرق أثريا، استهدف بصواريخه بعض المستودعات العسكرية في منطقة السفيرة".

واضاف المصدر العسكري: "قد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية ويتم التدقيق في الخسائر التي خلفها العدوان"، وفق موقع روسيا اليوم.

وتأتي هذه العملية استمرارا لسلسلة الهجمات التي شنتها إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر، بينما قالت مصادرة غربية إن الضربات تستهدف القوات المدعومة إيرانيا التي توسع وجودها في الأراضي السورية.

وسبق أن تعهدت الحكومة الإسرائيلية وخاصة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ، بمنع إيران والقوات الموالية لها من التمركز عسكريا في سوريا.  

وقصفت إسرائيل، خلال السنوات الماضية، مراكز البحوث العلميّة، خصوصًا في جمرايا بدمشق، في الأعوام 2018 و2017 و2013.

وتتهم الولايات المتحدة الأميركيّة النظام السوري بأنه يستخدم هذه المراكز "لإنتاج أسلحة دمار شامل"، وفرضت عقوبات عام 2005، على المركز، بحسب موقع عرب 48.

وقال المسؤولون الأميركيون، حينها، إنه على الرغم من أن الحكومة السورية تروج للمركز على أنه مركز للأبحاث المدنية فإن "أنشطته تركز إلى حد بعيد على تطوير أسلحة بيولوجية وكيماوية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد