بالفيديو: شاهد: دبلوماسي يكشف حقيقة فيديوهات الانقلاب في قطر

انقلاب قطر 2020

ُكشفت مصادر رسمية قطرية، يوم الاثنين 4 مايو 2020، حقيقة مقاطع الفيديو التي تداولها نُشطاء عرب في منصات التواصل الاجتماعية، حول حدوث محاولة انقلاب في قطر خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد فهد بن محمد العطية سفير قطر لدى روسيا في تصريح صحفي إن الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة الانقلاب المزعومة مفبركة ولا تمت للواقع بأي صلة. وفق ما نقلته موقع روسيا اليوم.

بدوره، نقلت وكالة سبوتنيك الرسمية عن مصدر في وزارة الخارجية القطرية قوله إن الأنباء التي ظهرت في وسائل الإعلام حول الانقلاب في قطر هي مجرد حشو إعلامي، مؤكدا أنها أخبار كاذبة.

جاء ذلك، بعدما تناقل نشطاء في مواقع التواصل، بوقت سابق اليوم، أنباء تتحدث عن سماع دوي انفجارات في الوكرة القطرية، زاعين وجود محاولة انقلاب بقيادة حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق.

وأردفق مساعد بن سعد السحيمي وهو مسؤول رياضي يقيم في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو حول إطلاق النار، ويقول إنه محاولة للانقلاب في قطر التي يقودها رئيس الوزراء السابق.

وكتب السحيمي في تويتر: إطلاق نار كثيف ومروحيات في منطقة الوكرة في الدوحة. هُناك مصادر تقول إنه انقلاب في قطر وأخرى تقول إن حمد جاسم بن جبر حاول الانقلاب بالتضامن مع عسكر الصملي، بعد أمر تميم بن حمد التحقيق في فساد مالي واداري بشركاته. وفق ما كتب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد