دعاء اليوم 13 من شهر رمضان المبارك

دعاء 13 رمضان .. دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان لعام 1441

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الأثنين 4 مايو 2020، دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1441، حيث أوردت الكتب الدنية والعديد من العلماء أن الادعية مستجابة في شهر رمضان المبارك للصائم منها دعاء اليوم الثالث عشر والذي يحرص المسلمون على الدعاء فيه لأنه أوقات مستجابة في هذا الشهر الفضيل.

وقال فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو اللجنة الدائمة لللبحوث العلمية والإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء إن:" لا يوجد دعاء خالص لدى دخول شهر رمضان المبارك ولكنه ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال في رمضان وفي غيره يقول‏:‏ ” ‏اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال خير ورشد ربي وربك الله “.

ودعاء ١٣ رمضان - دعاء الثالث عشر من رمضان :عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله :" اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ".

يكثر الدعاء عند الصيام وفي نهار رمضان لذلك أوردت الكتب الدينية العديد من الأدعية المستحبة للصائم منها دعاء السابع من رمضان، والتي تستوجب الحرص على أوقات استجابة الدعاء كما شرحها أهل العلم.

ويسعي المسلمون في كافة االعالم الى استغلال شهر رمضان المبارك في الادعية لانه شهر خير واستجابة فيه الدعاء، حيث استقبل المسلمون رمضان هذا العام في أحداث غير مسبوقة بسبب انتشار فيروس كورونا وانعزال اكثر من ثلثي العلم في الحجر المنزلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد