رابط تحميل تطبيق توكلنا لإصدار تصاريح التنقل خلال منع التجول في السعودية

رابط تطبيق توكلنا

نشرت وسائل إعلام محلية، يوم الاثنين 4 مايو 2020، رابط تحميل تطبيق توكلنا لإصدار تصاريح الخروج والتنقل خلال فترة منع التجول في محافظات المملكة العربية السعودية، منوهة إلى أنه سيتاح للجميع قريبا.

جاء ذلك، بعد أن كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عن الإطلاق التجريبي لتطبيق "توكلنا" الجديد، مؤكدة أنه سوف يعمل على إسناد الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية للحد من رقعة انتشار مرض كورونا .

وبحسب وكالات الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فقد تم العمل على تخصيص تطبيق توكلنا في إصداره الحالي فقط للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت في سياق التسهيل والتخفيف عليها.

رابط تحميل تطبيق توكلنا لإصدار تصاريح التنقل إلكترونيا اضغط هنا.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن ذلك يأتي كي يتسنى إصدار التصاريح بشكل إلكتروني للموظفين العاملين حاليا عن طريق منصة للجهات الحكومية، فيما ستخصص منصة جديدة ثانية لموظفي القطاع الخاص.

ولفتت وكالة واس الرسمية إلى أنه سيجري تمكين المواطنين والمقيمين الذين لديهم مواعيد طبية من الحصول وحجز على التصاريح اللازمة من أجل تيسير تنقلهم إبان أوقات حظر التجول في البلاد؛ بسبب جائحة كوفيد 19.

ويقدم تطبيق "توكلنا" الذي اعتُمد رسميا من وزارة الصحة السعودية، بيانات سريعة وفورية عن حصيلة إصابات كوفيد 19 في المملكة، إلى جانب توفير أجدد التنبيهات والأنباء الطبية الصادرة من الجهات الرسمية بخصوص المرض وطرق الحماية منه.

وفي السياق ذاته، أفادت الوكالة الرسمية بأنه سيجري خلال الفترة القريبة المقبلة، توفير تطبيق توكلنا لجميع من يتواجد داخل الأراضي السعودية، مبينة أنه يتضمن عدة سمات ومزايا لم تكن موجودة في الرابط السابق المُعلن في بداية الأزمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد