الاتحادات والنقابات الشعبية تشدد على ضرورة مواجهة الاحتلال

الاتحادات والنقابات الشعبية تشدد على ضرورة مواجهة الاحتلال

شددت الاتحادات والنقابات الشعبية على ضرورة مواجهة محاولات الاحتلال استغلال تفشي فيروس كورونا في العالم لفرض وقائع جديدة على الأرض، والتصعيد العسكري ضد شعبنا.

وشددت الاتحادات خلال اجتماع موسع للأمناء العامين للاتحادات والنقابات الشعبية، وممثل عن مفوضية المنظمات الشعبية في حركة "فتح" إبراهيم المصري، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة التنظيمات الشعبية واصل أبو يوسف، اليوم الأحد، على ضرورة كشف مخططات الاحتلال للاستفادة من التحالف الإسرائيلي الأمريكي في إطار محاولة تمرير ما يسمى صفقة القرن وتصريحات الإدارة الأميركية المشجعة على الضم.

وناقش الحضور الوضع السياسي الحالي، والمنعطف الخطر الذي تواجهه قضيتنا الفلسطينية من قرارات حكومة الاحتلال الجديدة بضم ومصادرة الأراضي وشرعنة للمستوطنات في إطار استمرار سياسة التصعيد والعدوان والجرائم ضد شعبنا. وفق وكالة وفا.

وأكدت أهمية فرض المقاطعة والعزلة على الاحتلال ومحاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدين على تصريحات المدعية العامة للجنائية الدولية فاتو بنسودا، وسرعة فتح محاكمات للاحتلال على جرائمه وقطع الطريق على استمرار عدوانه.

وعلى المستوى الداخلي، تم الاتفاق على إنشاء صندوق دعم بكل اتحاد يقوم على مساعدة أعضاءه عند الحاجة وللنهوض بالمنظمات الشعبية من اتحادات ونقابات بشكل عام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد