مسئول سعودي يدعو السعوديين لزيارة القدس تأييداً للفلسطينين

القدس /سوا/ قال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية في المملكة العربية السعودية اللواء الركن الدكتور أنور مجد عشقي، إن زيارة فلسطين والقدس أقل تأييد للشعب الفلسطيني الصامد الصابر والمتصدي للاحتلال الإسرائيلي.

وشدد اللواء السعودي، على ضرورة زيارة فلسطين والقدس والمقدسات فيها، واصفاً إياها بأقل تأييد ودعم للشعب الصامد الصابر.

 داعياً السعوديين الى زيارة فلسطين والوقوف الى جانب السجين في محنته ضد السجان، مثمناً دعوة اللواء جبريل الرجوب له بزيارة الوطن والإضطلاع على معاناته.

وأعرب عشقي، عن سعادته البالغة بزيارة فلسطين والاضطلاع على أحوالها عن قرب وملامسة واقع شعبها ومعاناته، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني والأمانة والحمل الثقيل الذي يحمله للحفاظ على هويتها العربية.

وجدد رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات، ثقته بالرئيس محمود عباس وحكمته لنقل الشعب الفلسطيني الى بر الأمان والذي استقبله اليوم كما دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله واطلعاه على مجريات العملية السلمية والممارسات الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الإثنين، حيث اضطلع على انتهاكات الاحتلال في القدس بمواصلة الاستيطان واستهداف المقدسات، كما أدوا صلاة المغرب في رحابه الطاهرة.

من جانبه، أكد وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني أهمية زيارة الوفود الشعبية والرسمية المختلفة التي تأتي لمؤازرة الشعب الفلسطيني وكفكفة جراحه من جراء استمرار الاحتلال ومواصلة ممارساته المناهضة للمواثيق والاعراف الدولية والانسانية والمخالفة للإرادة الدولية.

واستنكر الحسيني منع الطواقم الصحفية من مرافقة الوفد لتغطية الزيارة وبثها الى العالم، الأمر الذي اضطر صحفيون التصوير بهواتفهم المحمولة كتلفزيون فلسطين، مؤكداً أن مجرد زيارة الأرض المحتلة سوف تنقل واقعاً يعيشه الفلسطينيون الى العالم بأسره.

وكان في استقبال الوفد وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، ومدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، ورئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الاعلى الشيخ عبد العظيم سلهب، الذين اطلعوا الوفد على أحوال المسجد المبارك كما سلموه نسخاً من القرآن الكريم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد