مصر: حقيقة تسريب إجابات امتحان الأحياء للصف الأول ثانوي

مصر: حقيقة تسريب إجابات امتحان الأحياء للصف الأول ثانوي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية اليوم الأحد 3 مايو 2020، خبر تسريب امتحان الأحياء للصف الأول ثانوي، حيث لم يصدر أي تعليق رسمي من الجهات المعنية على ذلك.

ومن جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيعلن عن أساليب ومواعيد تسليم المشروعات الرقمية والورقية لكل سنوات النقل وطلاب الدمج والمنازل والخدمات وأبناؤنا في الخارج.

وتوعد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الطلاب الذين اشتروا أبحاثًا جاهزة لتقديمها خلال هذا العام، بديلا عن الامتحانات الملغاة درءًا لانتشار وباء كورونا ، مؤكدًا أنهم سيدخلون «دور ثان».

وكتب وزير التربية والتعليم على صفحته الشخصية بـ«فيس بوك»: «كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا أو شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لأن التربية قبل التعليم».

واختتم قائلاً: «نحن معكم على التليجرام، كما أننا معكم على الفيس والواتس».

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماعًا منتصف إبريل الماضي مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة آليات إعداد المشروعات البحثية لطلبة صفوف النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعداي)، وكذلك استعدادات الوزارة لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة أنه يمكن للطلبة الذين يتوافر بمدارسهم Wi Fi، والذين فعلوا شريحة الإنترنت الخاصة بهم، فقط أداء الامتحان من خلال "التابلت" خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، على أن يبدأ زمن الإجابة منذ فتح الامتحان للمرة الأولى.

وبينت وزارة التربية والتعليم، جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي من ٥ أبريل حتى ٢٢ أبريل ٢٠٢٠، والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد