بالفيديو: مشاهدة مقابلة وزير المالية السعودي محمد الجدعان على قناة العربية مباشر

مقابلة وزير المالية السعودي محمد الجدعان على قناة العربية بث مباشر

قالت قناة العربية، إن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، حل ضيفا على شاشتها في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم السبت 2 مايو 2020؛ للحديث عن الوضع المالي والاقتصادي الراهن في المملكة خلال أزمة فيروس كورونا .

وقال وزير المالية في جزء من المقابلة الحصرية عبر قناة العربية إن كافة الخيارات مفتوحة في الوقت الحالي، مشددا على ضرورة تخفيض وتقنين المصروفات بشدة في هذه الفترة.

ولفت الوزير الجدعان إلى جملة الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها القيادة السعودية؛ لمكافحة جائحة مرض كوفيد 19، لافتا إلى أنها عملت على دعم القطاع الخاص والحفاظ على وظائف المواطنين وتواصل تقديم مختلف الخدمات الضرورية.

وبحسب وزير المالية، فإن الإيرادات للخزينة العامة في المملكة تراجعت خلال الأشهر الماضية؛ نتيجة وباء كورونا، مؤكدا أهمية إتخاذ مزيد من الإجراءات التي وصفها بأنها ستكون مؤلمة وصارمة.

وأضاف الجدعان: اليوم تواجه المملكة مثل هذه الأزمة بالتأكيد الإيرادات انخفضت بشكل كبير جدا، منوها إلى أهمية التخفيض الشديد في المصروفات والذهاب نحو خيارات موجعة لكنها ضرورية للخروج من هذه الجائحة إلى بر الأمان.

بث مباشر مقابلة وزير المالية محمد الجدعان اليوم عبر قناة العربية مباشر

وبحسب المسؤول نفسه، فقد بلغت إصدارات الدين في المملكة العربية السعودية في الأسابيع الماضية أكثر من 99 مليار ريال سعودي، إلى جانب 120 مليار سابقا، مجددا التأكيد على أهمية ضمان استمرار عمل القطاع الخاص وأجور كافة العاملين فيه الفترة القادمة.

وأثارت تصريحات وزير المالية المقتضبة ضجة واسعة في منصات التواصل الاجتماعي، إذ يتخوف موظفو القطاع العام على مصير رواتبهم في الأشهر المقبلة، وسط مُطالبات بإلغاء نشاطات هيئة الترفيه التي اعتبروا أنها أهدرت أموال الخزينة العامة دون فائدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد