سيتم نقل غير المصابين لمحافظاتهم

سفارتنا بالأردن: إنهاء جميع الترتيبات لإجلاء الدفعة الأولى من العالقين

العالقين - ارشيفية

أكد فريق العمل المصغر في وزارة الخارجية الفلسطينية، ان خلية الازمة المشكلة في سفارة  فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية تعمل على مدار الساعة وايام العطل الرسمية لإنهاء جميع الترتيبات اللازمة لإجلاء الدفعة الأولى من العالقين في الأردن.

وأوضح الفريق في بيان لوزارة الخراجية، أن إجلاء العالقين سيبدأ من يوم غد الاحد الموافق 3 أيار 2020، بالتنسيق الكامل مع السلطات الأردنية المختصة من جهة ومع الوزارة من جهة أخرى، وفق وكالة وفا.

وقال إنه تم الانتهاء من جميع التنسيقات اللازمة مع هيئة الشؤون المدينة وهيئة والمعابر والحدود والشرطة والأجهزة الأمنية والمحافظين، وكذلك مع وزارة الصحة الفلسطينية من اجل تأمين عمليات الفحص للتأكد من عدم وجود اية إصابات في صفوفهم.

وبيّنت وزارة الخارجية أن الدفعة الأولى ستشمل ما يقارب 400 مواطن سيخضعون لإجراءات وزارة الصحة في الاستراحة، ومن ثم سيتم نقل غير المصابين كلٌ الى محافظته ليخضع للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

وبشأن شحنة المساعدات التركية، أكدت الوزارة أنه بعد وصول الشحنة إلى مطار اللد على متن طائرة تركية خاصة، يتابع فريق العمل المختص اجراءات تخليص شحنة التبرعات التركية مع هيئة الشؤون المدنية والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) ووزارة المالية.

وشددت على جاهزية الجانب الفلسطيني لاستلام الشحنة بعد الانتهاء من إجراءات التخليص، حيث سيقوم وزير الخارجية رياض المالكي بتسليمها لوزيرة الصحة مي كيلة ، بحضور القنصل التركي العام ومسؤول تيكا التركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد