الأوقاف المصرية تتخذ إجراءات جديدة بشأن صلاتي العشاء والتراويح

الأوقاف المصرية تتخذ إجراءات جديدة بشأن صلاتي العشاء والتراويح

أفادت وزارة الأوقاف المصرية، أنها ستقوم ببث صلاتي العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص يوميًا عبر الإذاعة المصرية خلال شهر رمضان ، في ظل الإغلاق المستمر للمساجد جراء انتشار فيروس كورونا .

وأوضحت الوزارة، أنه تقرر بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة في القاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين معه، حيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

وأكدت الوزارة "الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط"، مشددة على أن "الأمر يقتصر فقط على مسجد عمرو بن العاص"، منبهة إلى "ضرورة التزام سائر المساجد على مستوى مصر بالتعليق الكامل للجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق". وفق موقع روسيا اليوم.

وكانت وزارة الأوقاف المصرية حسمت الجدل في وقت سابق حول إقامة صلاة التراويح في رمضان، مؤكدة أنه لن يتم إقامة الصلاة داخل المساجد إلى أن تزول العلة أو السبب وفتحها مرة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد