بث مباشر.. تردد قناة الشرقية نيوز الجديد 2020 على النايل سات

. تردد قناة الشرقية نيوز الجديد 2020

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 2 مايو، تردد قناة قناة الشرقية نيوز العراقية حيث انطلق بثها عام 2004، وتبث قناة الشرقية العديد من البرامج المتنوعة ، وتعد هي أول قناة عراقية مملوكة للقطاع الخاص وتمتلك عدد من المراسلين في العديد من مدن بلدان العالم.

واشتهرت القناة ببرامجها الإنسانية مثل كرستة وعمل واليد البيضاء وخيرات رمضان والخيرات من تقديم المساعدات إلى الكثير من العوائل العراقية الفقيرة، بالإضافة إلى برامجها الكوميدية السياسية الساخرة.

وتعود ملكية القناة الى رجل أعمال و قيادي سابق في حزب البعث العربي الاشتراكي سعد البزاز، وكان مدير الإذاعة والتلفزيون في تسعينيات القرن الماضي حتى عام 1992، بعدها إنتقل للإقامة في المملكة المتحدة وبالتحديد لندن حيث يقيم هناك.

وتبث القناة عبر ترددين على قمر نايلسات تردد الاول بتقينة SD وهو موجود ومستمر منذ 2004 ، والثاني عبر تقنية HD كما تبث الى جانب البث على القمر الاوربي HOTBIRD .

وتحتل قناة الشرقية المرتبة الاولى في نسبة الانتشار ودرجة المصداقية بين جميع القنوات الناطقة باللغة العربية حسب جميع استطلاعات الرأي التي تجري في العراق بما فيها استطلاعات مؤسسة (ابسوس IPSOS ) حيث تحتل الشرقية المرتبة الاولى.

والقناة الثانية تحمل اسم ( الشرقية نيوز ) ALSHARQIYA NEWS وتبث بتقنيات HD ايضا ومركزها مدينة لندن، وهي قناة اخبارية بالكامل . وتبث عبر ترددين على القمر نايلسات الاولى بتقنية SD والثاني بتقية HD العالية جدا.

وتحتل الشرقية نيوز المرتبة الاولى في سعة الانتشار ودرجة المصداقية لدى المشاهد العراقي حسب استطلاعات مؤسسة ( ابسوس IPSOS ) وجامعة بغداد وجامعة البصرة.

تردد قناة الشرقية نيوز :-

القمر الصناعي : نايلسات

تردد ١٠٨٩٢

أفقي

وفي كانون الثاني 2011، توسعت القناة بإطلاقها قناة جديدة إخبارية "الشرقية نيوز" تبثّ برامج إخبارية على مدار الساعة وتهتم بالشؤون العربية والعراقية كما تتابع الشؤون العالمية. موجودة على التردد 10892 عامودي H الترميز 27500 5/6 .

وتعرضت قناة الشرقية إلى محاولات عدة تضمنت إغلاق مكاتبها وملاحقتها قانونياً، ومقتل منتسبيها. حيث تعرض مراسل القناة في كركوك إلى محاولة اغتيال بعد تلقيه رسالة تهديد تطلب منه ترك العمل في القناة. كما قالت القناة بانها تعرضت لتهديد من قبل مجهولين في نيسان 2009. وقد قال متصل مجهول عرف عن نفسه بانه "منتسب إلى الجيش العراقي" بانه تلقى أوامر بإطلاق النار على كادر قناتي البغدادية والشرقية خلال مظاهرات 25 شباط 2011 ولم يتم التاكد من صحة هذه الادعاءات من مصادر اخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد