دعاء يوم 12 رمضان ... دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

قالت الأمانة العامة لمجلس الإفتاء الأوروبي في تصريح صحفي، يوم أمس الجمعة، إن تاريخ أول أيام عيد الفطر السعيد لهذا العام 2020 سيكون في الرابع والعشرين من مايو الحالي، حيث يفطر فيه المسلمون احتفاءً بإتمام عبادة الصيام في شهر رمضان المبارك.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 2 مايو 2020، دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، حيث أوصي العديد من العلماء بدعاء ليلة القدر والوقت بين الآذان والإقامة وعند السجود لأنها أوقات استجابة.

دعاء يوم الثاني عشر من رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: " اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".

ثواب دعاء 12 رمضان "مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ"، حيث يرجح العلماء العديد من الأوقات التي تستجاب فيها الأدعية منها ليلة القدر والوقت بين الآذان والإقامة وعند السجود.

يكثر الدعاء عند الصيام وفي نهار رمضان لذلك أوردت الكتب الدينية العديد من الأدعية المستحبة للصائم منها دعاء اليوم الثاني من رمضان الذي ورد عن رواية ابن عباس والتي تستوجب الحرص على أوقات استجابة الدعاء كما شرحها أهل العلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد