في اجتماع قمة دول عدم الانحياز

كلمة مهمة للرئيس عباس الاثنين المقبل

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة مهمة امام قمة عدم الانحياز والتي ستعقد اعمالها بعد غد الاثنين 4 مايو 2020 عبر تقنية التواصل عن بعد.

وقال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د صائب عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم السبت، ان هدف الاجتماع للوقوف على تداعيات ومخاطر محاولات سلطات الاحتلال ضم اجزاء من الضفة، مشددا ان على إسرائيل ان تدرك انها اذا اقدمت على الضم فان كل العلاقات الفلسطينية الاسرائيل ستنتهي كليا.

وفي سياق متصل قال عريقات ان تقرير المدعية العام للجنائية الدولي بشان ولايتها على الارض الفلسطينية ي فتح الطريق امام الدائرة التمهيدية والقضاة لاتخاذ قرار بالتحقيق في جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا.

واضاف عريقات، ان القرار غاية في الاهمية وهو نتاج جهود جبارة الدبلوماسية الفلسطينية بتوجيه من الرئيس محمود عباس على كل الاصعدة ولا بد من المتابعة الدقيقة لهذه الاسئلة للوصول الى مرحلة فتح تحقيق قضائي في جرائم الاحتلال .

واوضح ان الخطوة القادمة هي انتظار الدائرة التمهيدية لإصدار قرار التحقيق ومتابعة العمل وتوفير كل ما تطلبه المحكمة ، مشيرا الى ان فلسطين لديها الجاهزية القانونية والسياسية والمعلوماتية لذلك ولن تفرط بحق اي فلسطيني تم المس به او بحقوقه المشرعة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد