بالصور: بعد شائعة وفاته.. زعيم كوريا الشمالية يظهر لأول مرة (شاهد)

رئيس كوريا الشمالية

أفادت مصادر إعلامية كورية جنوبية رسمية، يوم السبت 2 مايو 2020، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ظهر لأول مرة علنا منذ انتشار شائعة وفاته وتدهور حالته الصحية.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية إن الرئيس الكوري الشمالي، شارك ليل الجمعة-السبت في أول مناسبة علنية بعد 3 أسابيع من التكهنات حول صحته.

1-1341172.jpg

ونقلت "يونهاب" عن الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون شارك في مراسم اختتام أعمال بناء مصنع لإنتاج الأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونغ يانغ، وذلك في أول تقرير عن نشاطه العلني منذ 11 أبريل الماضي.

وبينت الوكالة المركزية في كوريا الشمالية، وفق يونهاب، أن "كيم جونغ أون قطع شخصيا الشريط الذي كان يرمز انتهاء أعمال البناء".

ولم يظهر زعيم كوريا الشمالية أمام الجمهور منذ نحو 3 أسابيع، حينما عقد اجتماعا للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري بشأن السياسة الداخلية. بحسب ما أوردته وكالة سكاي نيوز عربية.

وكانت وسائل إعلام عالمية قد تحدثت مؤخرا عن تدهور الحالة الصحية للزعيم الكوري الشمالي، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية قبل أسابيع، في حين لفتت معلومات إلى احتمالية موته.

يشار إلى أن التكهنات حول الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية الحالي، انطلقت بعدما تغيب عن حضور ذكرى عيد ميلاد جده مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ، يوم 15 من شهر نيسان الماضي.

1-1341171.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد