متى تاريخ موعد أول أيام عيد الفطر 2020

موعد عيد الفطر ٢٠٢٠

بات المسلمون في مختلف دول العالم، يتسائلون حول موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في السعودية والوطن العربي، مع انقضاء جزء من شهر رمضان المبارك لهذا العام في ظل جائحة كورونا .

وبدأ شهر رمضان الفضيل في غالبية الدول الإسلامية، يوم الرابع والعشرين من شهر نيسان/أبريل، فيما سيكون موعد آخر أيام رمضان، وفق ما هو مُعلن فلكيا، في الثالث والعشرين من شهر مايو الجاري.

وفي السياق نفسه، ذكرت الأمانة العامة لمجلس الإفتاء الأوروبي في تصريح صحفي أن تاريخ أول أيام عيد الفطر السعيد لهذا العام 2020 سيكون في الرابع والعشرين من مايو الحالي.

ويحتفل المسلمون بعيد الفطر كل سنة، بعد نهاية شهر رمضان الفضيل، إذ أنه يتكون من ثلاثة أيام متواصلة، وهو اليوم الأول من شهر شوال هجري، ويفطر فيه المسلمون احتفاءً بإتمام عبادة الصيام في الشهر الكريم.

موعد صلاة عيد الفطر 2020

ووفق ما ورد على إمساكية رمضان 2020 في فلسطين ومواقيت الصلاة التي أصدرتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، فإن موعد صلاة عيد الفطر ستكون في تمام السادسة وخمس دقائق صباحا.

ولا يزال مصير صلاة عيد الفطر غير معلوما حتى لحظة نشر هذا النص، في ظل تفشي مرض فيروس كورونا عالميا، الأمر الذي دفع الدول الإسلامية إلى منع حضور المصلين إلى صلوات الجماعة بما فيها التراويح مع إقامة الآذان في موعده.

وفي إطار متصل، اتجهت العديد من الدول العربية إلى تخفيف بعض القيود التي كانت مفروضة في الأسابيع الماضية لمواجهة كوفيد 19، وذلك في سياق سعيها لإعادة تحريك عجلة الاقتصاد من جديد، لكن مع الإبقاء على الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد