تعافي 3 حالات

الكيلة: ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في فلسطين

وزيرة الصحة مي الكيلة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في فلسطين.

وقالت الكيلة خلال الإيجاز الصحفي للحكومة الفلسطينية حول آخر مستجدات فيروس كورونا والتدابير الاحترازية، إن 10 حالات جديدة تم تسجيلها مُصابة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في فلسطين إلى 517 حالة.

وأوضحت الكيلة، أن الإصابات الـ 10 الجديدة تم تسجيلها في (بيت لقيا ٨- خربثا المصباح ١- عناتا ١)، و٣ حالات تعافٍ (حالة في نابلس وحالتان في القدس )، وحالة انتكاسة في بيت لقيا، ما يرفع حصيلة الاصابات الى ٥١٧، والتعافي الى ١٠٢.

وأشارت إلى أن الإصابات الـ8 في بيت لقيا عامل كان يعمل في مصنع عطاروت ومخالطين له هم (أمه وزوجته وأطفاله الثلاث، وشقيقيه)، أما المصاب من خربثا المصباح مخالط عن طريق والده المصاب وهو أيضا عامل داخل أراضي الـ48، وكذلك حال المصابة في عناتا وهي مخالطة لزوجها وهو عامل في أراضي الـ48.

وقالت الكيلة إن عدد الحالات النشطة التي لا تزال مصابة يبلغ 411 حالة، بينها 258 حالة في القدس بنسبة 63% من الإصابات، و149 في الضفة الغربية بنسبة 36%، و5 في قطاع غزة  بنسبة 1%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد