قلقيلية تحتفي بالثامن من آذار ويوم الأم

قلقيلية/سوا/ دعا متحدثون في حفل نظمته حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ولجنة المرأة في بلدية قلقيلية اليوم الاثنين، على شرف الثامن من آذار ويوم الأم بعنوان "حارسات الدار والحلم والضمير وزهرات اللوز"، إلى ضرورة إنصاف المرأة، واستكمال التشريعات والقوانين الخاصة بمساواتها بالرجل.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة: "للمرأة الفلسطينية الحق بأن تفتخر كونها فلسطينية لأنها شاركت الرجل جنبا إلى جنب في كل مراحل النضال، وهي رمز للعطاء وعنوان للتحدي والإرادة والإصرار"، مثمنا دور الرئيس في إنصافه للمرأة وتقليدها أرفع الأوسمة.
وأشاد بالمرأة الفلسطينية المثابرة المعطاءة رغم كل الظروف، مستذكرا الشهيدات والأسيرات والجريحات، شاكرا دورها ومشاركتها الرجل في كافة المستويات.
بدوره، شدد أمين سر حركة فتح محمود ولويل، على دور المرأة وكفاحها على مدار القضية والثورة الفلسطينية وحفاظها على القضية من الضياع، وقال: "إن للمرأة الفلسطينية خصائص تفتقدها باقي نساء العالم حيث معاناتها المركبة وعطائها المضاعف".
من جهته، تحدث رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، عن أهمية شهر آذار وإقرار مناسبتين فيه من الأمم المتحدة، مشيرا إلى أشكال المعاناة التي تعانيها المرأة نتيجة لغياب التشريعات والقوانين التي تنصفها وتميز بينها وبين الرجل، وضرورة تغيير القوانين الخاصة بالمرأة لإعطائها حقوقها كاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد