حقيقة خبر وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون كم عمره الآن

وفاه رئيس كوريا الشمالية

أكدت مخابرات تايوان، يوم الجمعة 1 مايو 2020، أن كيم يونغ أون رئيس كوريا الشمالية، مريض. وذلك في ردها على التقارير التي تحدثت عن وفاته.

وقالت المخابرات التايوانية إن زعيم كوريا الشمالية مريض، لافتا إلى أن بلاده أعدت خططا طارئة لصراع مُحتمل على السلطة في كوريا الشمالية حال تأكد خبر وفاته. وفق ما نقلته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وبحسب تايوان نيوز، فقد قدم مدير مكتب الأمن القومي، وصفا غامضا للصحة عندما تم الضغط عليه في جلسة استماع حكومية حول شائعات عن وفاة كيم المحتملة.

وذكر تايوان نيوز أن تشنغ ضحك ورفض الرد عندما وُجه له سؤالا عما إذا كان ذلك يعني أن رئيس كوريا الشمالية على قيد الحياة بالفعل. وفق ما نقله موقع صدى البلد.

وأِشارت تقارير تايوانية إلى أن المسؤول الاستخباراتي رفض تقديم توضيحات، لافتا إلى ضرورة حماية مصادر المخابرات في كوريا الشمالية.

كم عمر رئيس كوريا الشمالية الآن

يذكر أن كيم جونج أون يبلغ من العمر 36 سنة، إذ أنه من مواليد 8 يناير 1984 في بيونغيانغ العاصمة، وهو متزوج منذ عام 2009 من ري سل-جو، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة كم إل سونغ حتى عام 2007.

وفي رواية أخرى، فإن تاريخ الولادة الحقيقي، لزعيم كوريا الشمالية، غير معروف بالتحديد، فقد تحدثت مصادر إعلامية أخرى أنه من مواليد عام 1983، وقيل أيضا أنه ولد في السنة التالية لها أي 1984.

ويتواجد كيم جونج أون على رأس السلطة في كوريا الشمالية منذ الحادي عشر من شهر أبريل 2012، أي بعد وفاة والده، إذ أنه الابن الثالث للزعيم الكوري الشمالي السابق، ولا يزال يرأس لجنة الدفاع الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد