عمرو: طلبنا من الدول العربية دعم مشاريع عامة في القدس

شرم الشيخ/سوا/ قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني تيسير عمرو، إن فلسطين طلبت خلال مشاركتها في الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية الـ26 على مستوى كبار المسؤولين والتي بدأت أعمالها اليوم في قاعة المؤتمرات الرئيسية في مدينة شرم الشيخ المصرية، بدعم قائمة من المشاريع المخصصة لدعم القدس الشريف في مختلف القطاعات.

وأوضح عمرو أنه على رأس المطالب كان قطاع التعليم، والشباب، بالإضافة الى الاسكان، والتي تهدف الى تعزيز صمود دعم شعبنا في القدس والتي تتعرض الى هجمة استيطانية غير مسبوقة وخاصة من حكومة اليمين الاسرائيلية والتي جرى إعادة انتخابها مما يدل على عدم وجود شريك اسرائيلي، مؤكدا انه لا بد للدول العربية الارتقاء إلى مستوى التحدي وهذا ما نأمل ونثق به في قيادة الشقيقة مصر في المرحلة القادمة لترؤسها أعمال القمة العربية.

وأضاف عمرو في تصريح لوكالة الانباء الرسمية وفا أن تلك المشاريع اعتمدت من القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتي عقدت في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 22-1-2013 والتي طلبت دولة فلسطين تقديمه على جدول اعمال القمة في حينه.

وأشار أن مشاركتنا تأتي حرصا من رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية على دعم العمل العربي المشترك وخاصة ان دولة فلسطين تحتاج الى الدعم والمساندة من الدول العربية الشقيقة وعلى رأسها جامعة الدول العربية .

يذكر أن أعمال الاجتماع انطلقت صباح اليوم الاثنين برئاسة جمهورية مصر العربية التي تسلمت رئاسة الاجتماع من دولة الكويت، والذي سترفع توصياته لاجتماع وزراء التجارة والاقتصاد العرب الأربعاء المقبل.

وحضر الاجتماع الى جانب عمرو، مدير دائرة المنظمات الدولية في الوزارة رأفت ريان، والمستشار أول وفيق ابو سيدو، وسكرتير أول آسيا الأخرس، وجميعهم من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد