الخارجية تكشف عدد الفلسطينيين العالقين في مصر وتركيا والاردن

وزارة الخارجية الفلسطينية تعمل على إعادة العالقين

كشف مستشار وزير الخارجية أحمد الديك اليوم الخميس عدد الفلسطينيين العالقين في جمهورية مصر العربية وتركيا والاردن ، مبينا أنه جارى العمل لإعادتهم بالتعاون والتنسيق مع المملكة الاردنية الهاشمية وبانتظار موافقتها بشأن فتح مطار الملكة علياء الدولي وارسال طائرات خاصة لجلب الفلسطينيين من انحاء العالم.

واعتبر الديك في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن عودة العالقين في الأردن مقدمة حقيقية لإعادة كل الفلسطينيين العالقين من كل العالم، مشيرا انه تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الخارجية وعضوية هيئة الشؤون المدنية ووزارتي الصحة والنقل والمواصلات، وعُقد أول اجتماع لهم وجرى التواصل مع شركة طيران أردنية والحصول على عرض سعر.

واضاف الديك ان العالقين في الاردن وعددهم 1800 مواطن ستبدأ عودتهم اعتبارا من يوم الاحد المقبل على عدة دفعات، مبنيا انه وتم تشكيل خلية أزمة مع السفارة الفلسطينية في عمّان بإشراف مباشر من الوزير رياض المالكي .

وأشار الديك إلى أن عدد العالقين الفلسطينيين في مصر 2000 وفي تركيا 1800، مضيفا بأن موضوع المنصة الالكترونية لم يطرح للتسجيل بشأن عودة العالقين الفلسطينيين من كل دول العالم، بسبب انتظار الموافقة الأردنية لفتح مطار الملكة علياء الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد