الفتياني يتفقد مشروع الترقيم الوطني للثروة الحيوانية

أريحا/سوا/ تفقد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني طواقم وزارة الزراعة العاملة في مشروع الترقيم الوطني للثروة الحيوانية في منطقة الفصايل في الأغوار الفلسطينية ظهر اليوم الاثنين وبحضور مدير مديرية الزراعة في اريحا سمير سمارة.

الفتياني شدد على اهمية المشروع الوطني لترقيم الثروة الحيوانية وقال، أن هذا المشروع سيوفر الإحصائيات والمؤشرات الضرورية لصانع القرار من اجل اتخاد القرار المناسب في ما يتعلق بالثروة الحيوانية وبتالي التخطيط السليم لتوفير احتياجات هذا القطاع الذي يعد من اهم الروافد للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأشار المحافظ الفتياني الى إجراءات الاحتلال القاسية والملاحقات اليومية التي يتعرض لها المزارع الفلسطيني ومربي الثروات الحيوانية في الأغوار مؤكدا ان محافظة أريحا والأغوار لن تترك المواطن الفلسطيني وحده في مواجهة الاحتلال وستقدم كل الدعم والمساعدة للمواطن الفلسطيني في الأغوار من اجل الصمود.

وقال سمارة،أن لمشروع الوطني للترقيم اهمية كبيرة في كل محافظات الوطن حيث تقوم مديرية الزراعة وبتوجيهات من وزير الزراعة بتوفير كل الدعم من طواقم حيث تنتشر فرق وزارة الزراعة في كل ارجاء المحافظة من اجل ترقيم الماشية ومزودين بكافة الإمكانيات من اجل تنفيذ المشروع.

الطبيب البيطري في وزارة الزراعة محمود نجوم قال، أن اهمية هذا المشروع اعطاء هوية للحيوان للارتقاء في الكفاءة الانتاجية للثروة الحيوانية والحد من انتشار الإمراض السارية والمعدية بين الإنسان والحيوان وكذلك يتم اعطاء شهادة ملكية للمزارع بموجب الترقيم من اجل استخدامها كوثيقة رسمية وكذلك اعطاء رؤية واضحة لعدد وكمية وجنس الحيوان وموقعها الجغرافي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد