الكويت تقدم مساهمة سنوية قدرها 2 مليون دولار للأونروا

عمان / سوا / قامت الحكومة الكويتية اليوم بإصدار تبرعها السنوي بقيمة 2 مليون دولار لصالح الموازنة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين ( الأونروا ).

 ويساعد هذا التبرع السخي على ضمان مواصلة الأونروا تقديم الخدمات بالغة الأهمية في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة.

ولدى تسلمها هذا التبرع السخي شخصيا في مقر السفارة الكويتية بعمان، قالت نائب المفوض العام سندرا ميتشيل: "إن الموازنة العامة للوكالة تشكل العمود الفقري لعملياتنا؛ وهي تمكننا من إبقاء مدارسنا مفتوحة وإبقاء مستشفياتنا عاملة من أجل لاجئي فلسطين الذين سيجدون أنفسهم بدونها غير قادرين على الوصول لهذه الخدمات الأساسية. إن التبرع السنوي المقدم من صاحب السمو الشيخ صباح بن أحمد الصباح ومن الشعب الكويتي هو لذلك موضع تقدير كبير لدى الأونروا ولدى لاجئي فلسطين الذين نقوم على خدمتهم".

بدوره، قال السفير الدعيج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الدعم الذي يقدم في إطار المساهمة الكويتية السنوية للمنظمة هدفه تقديم العون للشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته وتلبية احتياجاته تنفيذا لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن هذه المساهمة هدفها مساعدة المنظمة على مواجهة تحديات اللجوء الذي يعانيه الشعب الفلسطيني وعلى النهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين، مؤكدا أن دولة الكويت لم تتوانى يوما عن مد يد العون للشعب الفلسطيني.

وأشاد الدعيج بالدور الذي تمارسه الوكالة في تأمين المتطلبات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد