اخترقت حسابات مسؤولين وصحفيين حول العالم

'واتساب' ترفع دعوى قضائية ضد شركة NSO الإسرائيلية

واتساب

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن شركة التكنولوجيا العملاقة "واتساب" رفعت دعوى قضائية كبرى ضد شركة إسرائيلية مُتخصصة في شؤون برامج الاختراق "السايبر".

وذكرت "القناة 12" العبرية، أن شركة "واتساب" رفعت دعوى قضائية ضد شركة "NSO" الإسرائيلية المختصة بشؤون برامج "السايبر"، بتهمة استخدام برمجياتها بهدف اختراق حسابات مستخدمي التطبيق.

وبحسب القناة، فإن الدعوى تشير إلى أن الشركة الإسرائيلية نجحت في اختراق حسابات مسؤولين وشخصيات وصحافيين من مختلف دول العالم، وخاصةً الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للدعوى، فإن الشركة الإسرائيلية استخدمت وسائل تكنولوجية خطيرة في عملية اختراق خوادم واتساب في الولايات المتحدة، ما سمح لها اختراق حسابات المستخدمين، والسيطرة على قواعد البيانات التي تضمنت عناوين الـ IP، ما سمح للشركة الإسرائيلية بتعقب المستخدمين والتعرف عليهم بشكل أكبر. بحسب ما أوردته صحيفة " القدس "

وتنفي مجموعة NSO الإسرائيلية تلك الاتهامات لها، وأنه لا علم لها بما يدور، وأن البرامج التي تستخدم مرخصة من قبل الحكومة الإسرائيلية بهدف "محاربة الإرهاب" داخل المناطق التي تقع تحت سيطرتها، وأن برامجها لا تعمل تقنيًا في الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد