لا نعرف إلى أين ستتجه الأمور

قائد عسكري إسرائيلي: في هذه اللحظة لم نُلاحظ تفشي كورونا في غزة

إجراءات كورونا في غزة - أرشيفية

قال مسؤول عسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه "في هذه اللحظة لم نُلاحظ تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة ".

ووفقاً لموقع "واللا" العبري، أضاف قائد شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي أهارون حاليفا، "لكنني لا أعرف ماذا سيحدث في العام المقبل، إن عدم اليقين من كورونا سيحدث فرقا في مشهد الصراع كله".

وتابع: "إذا كان هناك تفشي لكورونا في غزة غدا فلن يكون هناك 3 مرضى بل 30000 ولن يكون هناك 100 شخص يخضعون لتنفس صناعي بل 1000 ولا نعرف إلى أين ستتجه الأمور".

أقرأ/ي أيضاً: كيلة: تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

وفي 22 ابريل/ نيسان 2020، أصدر وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت أمرًا أمر بوقف فحص عينات سكان غزة للكشف عن فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في مختبرات الجيش الإسرائيلي لعدم موافقة المستوى السياسي على الأمر.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن هذا الإجراء جاء بعد إجراء 100 فحص فقط في المختبر العسكري في قاعدة "تسريفين" الإسرائيلية، وفق زعمها.

أقرأ/ي أيضاً: الصحة بغزة تنفي وجود حالة انتكاسة بفيروس كورونا في القطاع

ويوم الثلاثاء، 14 أبريل 2020، قال الجيش الإسرائيلي إن مختبرا لفحص كورونا يتبع للجيش، بدأ أمس بفحص عينات مرسلة لسكان غزة المشتبه في أنهم مرضى، مشيرا إلى أنه تم إجراء حوالي 100 فحص حتى الآن، وفق زعمه.

وادعى ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنه بدأ يوم 13 أبريل/ نيسان بسحب عينات من سكان قطاع غزة للتأكد فيما إذا كان بينهم مصابون بفيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد