الإعلان عن عودة العالقين بالأردن

مجدلاني: البدء غدًا بتوزيع 500 شيكل لـ 9504 أسرة فقيرة في الضفة وغزة

أحمد مجدلاني

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن الوزارة ستبدأ اعتبارًا من يوم غد الخميس ولمدة أربعة أيام، بتوزيع مساعدات نقدية على 9504 أسر من الفقراء الجدد، بواقع 500 شيقل للأسرة، بقيمة بلغت 4 ملايين و752 ألف شيقل، وذلك لمرة واحدة.

وأضاف مجدلاني خلال الإيجاز الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا  في فلسطين، اليوم الأربعاء، أن هناك مساعدات عينية وطرودا غذائية تم توزيعها على 98410 أسر في جميع محافظات الوطن، في الضفة و غزة ، بقيمة مالية بلغت 26 مليون شيقل.

وتابع، "كما تم صرف 200 ألف شيقل لحوالي 200 أسرة تعاني من وضع طارئ وملح تقدمت للوزارة، وتوزيع طرود غذائية على أهلنا وشعبنا في مخيمات سوريا ولبنان بقيمة 3.5 مليون شيقل، بمجموع كلي تجاوز 34 مليون شيقل، لـ120 ألف أسرة".

وأعرب مجدلاني عن شكره لصندوق "وقفة عز"، والبنوك الفلسطينية التي تبرعت للأسر الفقيرة، وكل من تبرع ووفر طرودا غذائية وصحية لأبناء شعبنا.

بدوره، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن الفوج الأول من أهلنا العالقين في الأردن سيصل يوم الأحد المقبل، موضحا أن العودة ستكون على أربع دفعات، وسيتم إخضاع العائدين للفحص في الاستراحة قبل الحجر الصحي في منازلهم.

وعبر ملحم عن أمله في أن يتحلى العائدون بالصبر حتى تتمكن الطواقم الطبية من أداء مهامها بيسر وسهولة.

وبالنسبة لأهلنا العالقين في كل دول العالم، قال ملحم إن رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج تابع ترتيبات نقلهم العالقين إلى الأردن، وهي ترتيبات بدأت بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس للواء فرج، ولمجلس الوزراء، ولوزارة الخارجية، وللمعابر، ولوزارة الصحة، بالعمل على إعادة أبنائنا العالقين في كافة دول العالم.

وقال ملحم إن فتح الجسر للمرور صعب ويجري التنسيق مع إسرائيل، والأشقاء في الأردن، وهذه الجهود ستثمر في بدء عودة العالقين بدءا من الأحد المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد