مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاءاً حول "الحق بالتجمع السلمي"

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءاً حوارياً ضم مجموعة من أصدقاء المركز من الشباب وذلك عبر تقنية زووم وذلك بخصوص " الحق في التجمع السلمي " .

بدأ اللقاء بكلمة مدير المركز أ . محسن أبو رمضان والذي إستعرض مبدأ الحق في التجمع السلمي في إطار منظومة حقوق الإنسان وخاصة العهد الخاص بالحقوق السياسية والمدنية الصادر عن الجمعية العامة للأم المتحدة عام 1966 .

وأكد أن هذا الحق مصان ومكفول بإعلان الإستقلال الفلسطيني عام 1988 وبالقانون الأساسي الفلسطيني للسلطة الوطنية الفلسطينية المعدل عام 2003 ، وكذلك قانون الإجتماعات العامة الفلسطيني عام 1998 .

وأشار بأن ممارسة هذا الحق بالوقت الذي هو ضروري ومفيد للفئات الإجتماعية المختلفة " المرأة ، الشباب ، ذو الإعاقة ، العمال ، المزارعين " ، فهو مفيد أيضا لصانع القرار بإتجاه تنبيهه لأهمية تصويب السياسات العامة بما يعود بالنفع على مصلحة المجتمع ويساهم في صيانة التماسك والسلم الأهلي .

وأشار المداخلين إلى تداعيات الإنقسام على حالة الحق بالتجمع السلمي وأوصوا بأهمية تعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط المجتمع وبين المسؤولين بالقوى السياسية ومنظمات العمل الأهلي .

وخلص اللقاء إلى مجموعة من التوصيات التي تؤكد على أهمية الوحدة وإنهاء الإنقسام وإجراء الإنتخابات الديمقراطية لبناء نظام فلسطيني ديمقراطي تعددي يصون الحريات ومبادئ حقوق الإنسان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد