العراق: تفاصيل وفاة المحلل السياسي واثق الهاشمي

العراق: تفاصيل وفاة المحلل السياسي واثق الهاشمي

أعلنت وسائل إعلام عراقية رسمية، اليوم الاربعاء 29 أبريل 2020، وفاة المحلل السياسي واثق الهاشمي عن عمر يناهز الـ 47 عاماً ، إثر مرض عضال أصيب به مؤخراً أدى لمكوثه داخل أحد مشافي بغداد.

ونعت الأوساط الثقافية والإعلامية، المحلل السياسي الدكتور واثق الهاشمي، وقدمت نقابة الصحفيين العراقيين "تعازيها بوفاة عضو النقابة ورئيس الهيئة الاستشارية فيها ورئيس المجموعة العراقية الدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي".

وأضافت، أن "الهاشمي يعد من الشخصيات العراقية البارزة في المشهد الإعلامي والسياسي العراقي لما قدمه من خدمات جليلة في مجال عمله، وإسهاماته الفاعلة وحضوره الدائم في وسائل الإعلام والتي كانت محط تقدير واحترام جميع المهتمين بهذا الشأن".

كما كان الهاشمي عضو المركز العراقي للتفاوض وإدارة النزاعات. وقد شارك في العديد من المؤتمرات في العراق والدول العربية والعالمية ونشر عددًا من البحوث والدراسات في المجلات العراقية والعربية.

الجير بالذكر أن الهاشمي شغل مؤخراً منصب رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، وهو خبير في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، كان عضو هيئة الحكماء لمراكز الفكر وخزانات الأفكار لدول التعاون الإسلامي وكذلك محللًا سياسيًّا في القنوات العراقية والعربية والعالمية، وعضو هيئة استشارية لعديد من المجلات العلمية والعراقية والعربية، ويحمل شهادة مفوض دولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد