جوال

الأونروا تقرر إعادة تشغيل العيادات الصحية لتطعيم الأطفال في الأردن

مبنة يتبع للأونروا - توضيحية

مبنة يتبع للأونروا - توضيحية

عمان - سوا

أصدرت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى " الأونروا "، اليوم الأربعاء، قراراً بإعادة تشغيل العيادات الصحية في الأردن لغايات تطعيم الأطفال، وإجراء المسحة الوراثية لحديثي الولادة، ابتداءً من اليوم الأربعاء.

وقالت "الأونروا" في بيان صحفي، إن العيادات ستستقبل المراجعين من لاجئي فلسطين في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة إلا ربع من يوم السبت وحتى يوم الخميس، وفق تدابير صحية تضمن شروط السلامة العامة لمنع تفشي فايروس " كورونا " المستجد، وتماشياً مع قرارات وزارة الصحة الأردنية، وفق وكالة وفا.

وحرصاً على صحة الطفل وعائلته سيقوم الفريق الطبي التابع للأونروا، بالتواصل مع العائلة لتحديد موعد التطعيم للطفل، ولن يسمح بدخول المركز الصحي لأكثر من مرافق واحد فقط مع الطفل لتلقي الخدمة، ويجب ترك مسافة امان لا تقل عن متر ونصف بين كل مراجع والاخر في قاعات الانتظار.

وأهابت الوكالة بمراجعيها الاقتداء بجميع تدابير السلامة العامة ومن أهمها التباعد الاجتماعي وغسل الايدي بالصابون او تعقيمهما بالمعقمات الطبية بشكل متكرر وعدم زيارة المركز الصحي الا لتلقي الخدمات التي أعلن عن تقديمها، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة أخذ موعد مسبق لتفادي التجمعات والاكتظاظ المؤدي بشكل أو باخر لنقل العدوى.