جوال

الدكتور محمد أبو عمر يشارك في ورشة عمل نظمها المجلس الدولي للأعمال الصغيرة (ICSB) 

الدكتور محمد أبو عمر يشارك في ورشة عمل نظمها المجلس الدولي للأعمال الصغيرة

الدكتور محمد أبو عمر يشارك في ورشة عمل نظمها المجلس الدولي للأعمال الصغيرة

رام الله - سوا

شارك الدكتور المهندس محمد أبو عمر، رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في جامعة القدس المفتوحة في ورشة عمل دولية نظمها المجلس الدولي للأعمال الصغيرة (ICSB) و مقرة العاصمة الامريكية واشنطن، و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 28-4-2020 الساعة الرابعة مساء ً بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية و الحادية عشر ليلاً بتوقيت القدس، والتي إستمرت لمدة الساعة و النصف و ذلك عبر شبكة الانترنت ومن خلال تقنية (Webinar )، و كانت الورشة بعنوان : (Social Entrepreneurship versus Human Entrepreneurship)

و تحدث في الورشة كل من بروفيسور الريادة و الابداع الدكتور روبيرتو بارنيت، و برفيسور الادارة العامة الدكتور أنتوريو بوتي وكلاهما من جامعة (Salerno) الايطالية العريقة.

وأشار د.م. أبو عمر إلى أن الورشة هدفت إلى إطلاع العلماء و الاكاديميين و الخبراء في مختلف دول العالم على الطرق و الوسائل الحديثة و المستجدة في تنمية وتطوير وتسريع الإمكانات البشرية باستخدام الأعمال كمنصة للتنمية والاستكشاف الذاتي، من أجل الوصول إلى بيئة عمل ريادية و إبداعية قادرة على النهوض بالمجتمعات البشرية نحو نمو مجتمعي و نكنولوجي و اقتصادي مستدام.

و يعتبر المجلس الدولي للأعمال الصغيرة (ICSB) في الولايات المتحدة الامريكية، كأقدم وأكبر منظمة غير ربحية مكرسة للشركات الصغيرة دوليًا، حيث تأسس في العام 1955 و له تمثيل في أكثر من (85) دولة في العالم.

و أوضح د. م. أبو عمر، أن المشاركة في مثل هذه الورشات الدولية الهامة ينسجم مع رؤية رئاسة الجامعة و فلسفتها بالتوجه نحو العالمية من جهة، ونحو الابداع و التميز من جهةٍ أخرى، مسجلا ً شكره و تقديره لرئاسة الجامعة ممثلة ً برئيسها الاستاذ الدكتور يونس عمرو، على الدعم و التشجيع المستمر لتمثيل الجامعة في مختلف المحافل العلمية و الاكاديمية الدولية، لتبقى الجامعة على إطلاع ٍ دائم بالتطورات و المستجدات الراهنة في مختلف العلوم الطبيعية و الانسانية، مؤكدا ً على أن الاستاذ الدكتور يونس عمرو قد وضع ذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة، لتبقى الجامعة منارة علمٍ تنير الوطن.