فلسطيني الأصل ينوي الترشح للانتخابات الأميركية القادمة

فلسطيني الأصل ينوي الترشح للانتخابات الأمريكية القادمة

أعلن عضو الكونغرس الأمريكي جوستين عطالله إلياس العمش الفلسطيني الأصل، اليوم الأربعاء، عزمه الترشح للرئاسة الأمريكية ممثلا عن حزب الليبراليين في الانتخابات القادمة.

وكان العمش السوري الفلسطيني الأصل (الأب فلسطيني والأم سورية، المهاجر من مدينة اللد عام 1948)، قدم استقالته من الحزب الجمهوري بعد تصويته لصالح محاكمة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب. وفق موقع روسيا اليوم

وانتُخب العمش الفلسطيني الأصل، نائباً في 2010 وبات مستقلاً منذ أن غادر حزبه في الصيف، وينوي الحصول على ترشيح الحزب الليبرالي، الذي يدافع عن الحريات الفردية القوية، ويؤيد الحد الأدنى من التشريعات.وكتب العمش (40 عاماً) في تغريدة: "نحن مستعدون لرئاسة ستُعيد الاحترام إلى دستورنا، وستجمع الشعب من جديد".

وستكون المعركة الكبيرة في هذه الانتخابات بين الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، والجمهوري جو بايدن، نائب الرئيس السابق.

وإذا ترشح العمش، يمكن أن يحظى بدعم بعض الجمهوريين المستائين من سياسة ترامب، وكذلك من الديمقراطيين غير الراضين عن خيار ترشيح بايدن.جوستين عطا الله إلياس العمش ولد في ولاية "ميتشيجن" الأمريكية في 18 نيسان/ أبريل 1980، لأب مسيحي يتبع كنيسة الروم الأرثوذكس فلسطيني هاجر من مدينة اللد وأم سورية.، هاجر والده إلى الولايات المتحدة عام 1956، وهو متزوج من أمريكية ولديه ثلاثة أبناء.

العمش تخرج في كلية القانون بجامعة ميتشيجن عام 2005، وتم انتخابه عام 2008 كعضو في مجلس نواب ولاية ميتشجين، وفى آب/ أغسطس 2010، وفى موجة ما يسمى حزب الشاي، الحركة المحافظة داخل الحزب الجمهوري، خاض الانتخابات التمهيدية نحو مجلس النواب؛ ليفوز بأكثر من 40% من أصوات الجمهوريين، وفى الانتخابات العامة، قدم العمش حملته على منصة محافظة، حيث هزم منافسه الديمقراطي باتريك ميلز بنسبة 60% مقابل 37%.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد