دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان – فضل دعاء ثاني جمعة رمضان 2020

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان

يصادف يوم 1 مايو 2020 الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اجمل دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك بشكل مكثّف طويل وقصير وبأفضل الأدعية، يمكنك الدعاء بها فبإذن الله تكون مستجابة او مشاركتها مع اصدقائك على مواقع التواصل فهي مفيدة جداً.

ويوم الجمعة يستحب فيه الدعاء نظرا لثوابه العظيم والمضاعف خصوصا في هذه الأيام المباركة من الشهر الكريم، كما أن صلاة الجمعة فضلها عظيم فما بالك في شهر رمضان المبارك لقول جابر رضي الله عنه: "فضل الجمعة في رمضان كفضل رمضان على الشهور".

وفيما يلي بعض الأدعية ليوم الجمعة في رمضان

1- اللهم اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة. يا رب في هذه الجمعة المباركة وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.

2- اللهم اكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي. ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقها ذنب مغفور، وساعتها توفيق وسعادة وسرور.

3- في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب، وأسعد قلبي وقلب من أحب، وكل ما في صدورنا فحققه يا كريم.

ويوم الجمعة من أفضل الأيام وخيرها فقد حثنا الله ورسوله بكثرة العبادات وخاصة الدعاء وجعل فيها الدعاء مستحب لما فيها من أجر وثواب كبير، فما بالك اذا كان هذا اليوم المبارك في شهر الخير شهر رمضان فالدعاء فيها من افضل ما يكون لكونها اندمجت مع الشهر الكريم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد