دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2020 – 13 رمضان

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2020

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية دعاء يوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك والذي ياتي يوم الأرعاء الموافق 6 مايو 2020، شهر رمضان المبارك، له مكانة خاصة لدى المسلمين في كل بقاع الأرض، حيث يؤدي أغلبهم طقوسا مشابهة، مثل صلة الأرحام، وينتظر الجميع بفارغ الصبر ليلة القدر ، التي قال الله سبحانه وتعالى فيها "إنا انزلناه في ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها، بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر".

وقال مركز الإشعاع الإسلامي الذي يشرف عليه سماحة الشيخ صالح الكرباسي، إن دعاء الثالث عشر من رمضان، نذكر فضله وثوابه، حيث أن من دعا به أعطي بكل حجر ومدر حسنة ودرجة في الجنة.

وفيما يلي دعاء ١٣ رمضان - دعاء الثالث عشر من رمضان :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله :" اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ".

يشار إلى أن المسلمون استقبلوا شهر رمضان المبارك، في منتصف شهر أبريل الجاري، حيث يكثر فيه الخير والبركة، وأيضا تكثر العبادات، حيث أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وفرض فيه الصوم والزكاة والصلاة والحج.

بيّن البعض أنّ كلمة رمضان مشّتقة من الفعل: رَمَضَ، ويعني شدّة الحرّ؛ وسمّي بذلك لأنّ رمضان غالباً ما كان يأتي في وقت الرمضاء؛ أي الوقت الذي يشتدّ فيه الحرّ.

وبيّن آخرون أنّ كلمة رمضان جاءت بسبب ما يُقاسيه الناس من الجوع وشدّته في رمضان؛ حيث كان العرب في اللغة يُطلقون على هذا الأمر ارتماضاً.

وأضاف آخرون أنّ كلمة رمضان جاءت مصدراً للفعل رَمَضَ؛ أي احترق؛ وسمّي بذلك لأنّ المعاصي والذنوب تحترق في شهر رمضان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد