دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان - 10 رمضان 2020

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 2 مايو 2020، دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان لعام 1441، حيث استقبل المسلمون في كافة العالم شهر رمضان 2020 في أوضاع لأول مرة تمر عبر التاريخ، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مما دفع الدول المسلمة الى فرض التجول ادي الى ذلك اتخاذ قرارات غير مسبوقة منها إغلاق المساجد والتعليم.

ميز الله تعالى شهر رمضان شهر عن باقى شهور السنة بإنزال القرآن فيه وفرضية صيامه على المسلمين واختصه بفضائل لا توجد فى غيره من الشهور؛ ليكون محلًّا للسَّبْق ونَيْل أعلى الدرجات، وتَدارُك الفائِت مِنَ الأعمال والأوقات، ومن فضائل هذ الشهر.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ".

وتتعظم جميع العبادات ويزيد أجرها خلال شهر رمضان الكرين، وكذلك يزيد فضل الدعاء في رمضان كباقي العبادات الأخرى، ومن فضائل الدعاء أن ثمرته مضمونة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم “ما من أحد يدعو بدعاء إلا آتاه الله ما سأل، أو كفّ عنه من سوء مثلَه؛ ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”. رواه أحمد والترمذي، وحسنه الألباني.

وبدأ شهر رمضان الفضيل في غالبية الدول الإسلامية، يوم الرابع والعشرين من شهر نيسان/أبريل، فيما سيكون موعد آخر أيام رمضان، وفق ما هو مُعلن فلكيا، في الثالث والعشرين من شهر مايو الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد