قناة عبرية: أكثر من مليون شخص فقدوا وظائفهم بسبب كورونا في إسرائيل

كورونا في إسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن إجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة تفشي فيروس كورونا تسببت في فقدان أكثر من مليون شخص وظائفهم، وارتفاع معدل البطالة إلى 27.4 بالمئة في نيسان/أبريل الجاري، وفق إحصائيات مكتب العمل.

ونقلت قناة "كان" الرسمية، عن مكتب العمل، أن معدل البطالة قفز في إسرائيل من 4% مطلع آذار/مارس الماضي إلى 27.4 بالمائة في نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت أن المكتب أحصى أكثر من مليون و141 ألف شخص عاطل عن العمل، نتيجة الإجراءات الحكومية للحد من تفشي كورونا، وفق عربي 21.

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 204، و112 إصابة جديدة، وفق المصدر ذاته.

وحتى مساء الإثنين، ارتفع إجمالي الإصابات في إسرائيل إلى 15 ألفاً و555 حالة، بينهم7 آلاف و200 حالة شفاء، وفق الصحة الإسرائيلية.

والسبت، دخلت حيز التنفيذ بعض التسهيلات التي نصت عليها قرارات الحكومة من اجل تخفيف القيود عن المواطنين وأصحاب المصالح التجارية، المفروضة بسبب تفشي كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد إلى 208، بينما بلغت حصيلة الإصابات 15589 إصابة. مع انخفاض بعدد المرض الموصولين لأجهزة التنفس الاصطناعي، حيث تماثل للشفاء من الفيروس 7375 شخصا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد