مبادرات لم نقم بها من قبل

بينت: نقوم بجهود غير مسبوقة لاستعادة جثامين جنودنا من غزة

نفتالي بينت - وزير الأمن الاسرائيلي

قال وزير الامن الإسرائيلي، نفتالي بينت، إن "إسرائيل تبذل جهوداً غير مسبوقة وتعمل بإصرار لاستعادة جثامين الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ".

وأضاف بينت في حديثة إلى القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي:"لا يمكنني الحديث عما يجري حالياً، لكن يمكنني القول انه من المهم استعادة الجثامين والمواطنين، لا يمكنني التعهد بذلك، فقط يمكنني القول أن ما نقوم به من نشاطات ومبادرات لم نقم به من قبل ونعمل عليه بإصرار، إضافة لذلك، من المهم الحفاظ على مبدئنا الأساسي اننا لن نقوم بإطلاق سراح قتلة وإرهابيين زهقوا أرواحاً، هذا أمر صعب جداً"، على حد قوله.

كما تطرق في المقابلة إلى قرار منع الأهالي الإسرائيليين زيارة المقابر العسكرية في يوم ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين سقطوا في معارك إسرائيل، وقال إن هذا كان قراره، نظراً لأن نحو مليون ونصف إسرائيلي يزورون هذه المقابر في مثل هذا اليوم سنوياً من بينهم مسنون، معتبراً الزيارة قنبلة موقوته يمكن أن تتسبب بانتشار واسع لفيروس كورونا ، وفق موقع i24.

وحول المخاوف الإسرائيلية من إطلاق إيران مؤخراً قمراً صناعياً عسكريًا، قال إن "أي تطور وتقدم لدى ايران يقلقنا، لكننا لا نقف مكتوفي الايدي، لن نسمح لهم بإلحاق الضرر بنا وتهديد وجود إسرائيل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد