الجيش الإسرائيلي يكشف سبب تحطم طائرة استطلاع في غزة أمس

طائرة استطلاع - ارشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، سقوط طائرة استطلاع صغيرة وتحطمها أثناء قيامها بمهمة اعتيادية جنوب قطاع غزة .

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن طائرة إسرائيلية مسيرة (بدون طيار) سقطت جنوبي قطاع غزة، خلال نشاطات عملياتية نتيجة خلل فني، والناطق باسم الجيش يؤكد أنه لا يوجد مخاوف لتسريب المعلومات منها، وأن الحادثة قيد التحقيق.

ونقل موقع "0404" عن الناطق العسكري الإسرائيلي قوله إنّ الطائرة كانت تقوم بـ"مهمة اعتيادية" في أجواء جنوبي القطاع عندما حدث فيها خلل فني تسبب بسقوطها، لافتًا إلى عدم وجود خشية من تسرب المعلومات.

ونوّه الناطق باسم جيش الاحتلال إلى أنّ الطائرة الإسرائيلية هي من طراز "راكبي السماء"، وهي طائرة استطلاع صغيرة.

من جهته، قال موقع عربي 21، إنه "لا توجد خشية من تسرب المعلومات الحساسة"، موضحا أن "الطائرة بلا طيار سقطت في دير البلح، وهي بحوزة عناصر حركة حماس ".

ونوه بأن "المقاومة الفلسطينية تمكنت من السيطرة على طائرة إسرائيلية مسيّرة دون طيار شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد سقوطها أو إسقاطها، وتم نقلها إلى مكان آمن"، وفق الموقع.

وفي أيلول/ سبتمبر المنصرم، أفاد جيش الاحتلال بأن "مسيرة عسكرية سقطت جنوب قطاع غزة"، وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها "أسقطت المسيرة، وتمكنت من معرفة التفاصيل المهمة التي تم إرسالها إليها".

وفي حادثة أخرى، أعلن جيش الاحتلال، في تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، أن "مسيرة إسرائيلية سقطت في جنوب لبنان خلال العمليات الروتينية على أمن الحدود".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد