جوال

الأونروا .. رابط تقديم طلب استئناف لمساعدات أبناء غزة في جرش اللاجئين الفلسطينيين

مساعدات الأونروا لأبناء غزة

مساعدات الأونروا لأبناء غزة

عمان - سوا

نشرت وكالة الغوث - الأونروا ، يوم الثلاثاء 28 أبريل 2020 رابط لتقديم طلب استئناف للاجئين الفلسطينيين من أبناء غزة في جرش بالأردن للتسجيل من أجل الحصول على المساعدات المالية خلال شهر رمضان الفضيل.

وذكرت وكالة الغوث في تصريح صحفي أورده موقع عمون إنه يمكن للاجئين الذين يعتقدون أنهم مؤهلين للحصول على المساعدات ولم يتلقوا دعوة لذلك، تقديم طلب الاستئناف من السابع من مايو حتى الثاني عشر من الشهر ذاته.

وكانت وكالة الغوث قد أعلنت عن البدء في توزيع مساعدة مالية لمرة واحدة فقط؛ لدعم اللاجئين الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة الذين يسكنون في مخيم جرش؛ وذلك للتخفيف من معاناتهم الناتجة عن أزمة كوفيد 19. اضغط هنا.

وبحسب وكالة الأونروا، سوف يحصل قرابة 20.500 شخص على مساعدة نقدية لمرة واحدة بقيمة 50 دينار أردني لكل فرد من أفراد العائلة المسجلين لدى وكالة الغوث.

وذكرت أن هذه المساعدة تأتي ضمن المعايير والشروط التالية: الأسر التي لديها أطفال بعمر 5 سنوات فما دون، الأسر التي يرأسها كبير بالسن (60 سنة فما فوق)، الأسر التي ترأسها أنثى، الأسر التي يرأسها الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووفق المصدر ذاته، فقد لفتت وكالة الغوث في تصريحها الصحفي إلى أنه سيجري توزيع المساعدات النقدية على الآلاف من اللاجئين من أبناء قطاع غزة في جرش اعتبارا من السابع والعشرين من شهر نيسان حتى 20 آيار القادم.

وبينت أن العديد من المتطوعين سوف يعملون على توصيل بطاقة معها رقم تسلسلي يتعلق بكل شخص مستفيد إلى مكان سكنه بمخيم جرش، منوهة إلى أنه سيجري التواصل معهم؛ لتحديد التوقيت بدقة؛ لتسليم المساعدة النقدية لهم.